وجهة نظر أخرى: لماذا زاد حجم iPhone 5 بالطول فقط


يقال أن Apple زادت حجم iPhone 5 بالطول فقط ليكون ذلك أسهل للمستخدم في حمل واستخدام الهاتف بيد واحدة، ولكن ما أظنه غير، أنا أظن أن Apple لم تستطع زيادة حجم iPhone بالطول والعرض معا لأنها ستواجه مشكلة كبيرة في جعل تطبيقات App Store متوافقة مع الأبعاد الجديدة، مما يعني الحاجة إلى إعادة تصميم مئات الآلاف من التطبيقات، وهذا شيء صعب جدا لأنه سيقضي على متجر تطبيقات Apple.

الأمر يبدو أسهل عند إضافة أشرطة سوداء في أعلى وأسفل الشاشة، أو في يمين ويسار الشاشة، ولكن عندما تحيط الأشرطة السوداء الشاشة في الجوانب الأربعة فهذا يبدو سخيفا جدا، وكل من جرب تشغيل تطبيق مخصص لـ iPhone على جهاز iPad سيعرف قصدي تماما.

 

علاوة على ذلك، شاهد فيديو مؤتمر Apple الأخير من الدقيقة 17 و 50 ثانية حتى الدقيقة 18 و 30 ثانية لتكتشف معي كيف أن Apple كانت حريصة جدا على أن تظهر الـ 700,000 تطبيق على iPhone 5 كما كانت تظهر على iPhone الأقدم، وهذا لا يمكن تحقيقه لو أن Apple زادت حجمه بالطول وبالعرض (أنقر هنا لمشاهدة بداية المقطع المطلوب).

.

يبقى هذا الرأي قابل للصواب أو الخطأ، وسأنتظر ظهور iPad Mini -إن صدقت الأخبارعنه- لأقطع شكي باليقين. هذه كانت وجهة نظري؛ فما رأيك أنت؟

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s