خبر وتعليق: الجامعة العربية المفتوحة في الكويت تدشن خدمة WiMAX بسرعة 4 MB


 

إحدى مختبرات الحاسوب

الخبر:
أعلن مسؤول وحدة تقنية التعليم والمعلومات في الجامعة العربية المفتوحة في الكويت الدكتور سيد محسن عن تدشين الجامعة تقنية جديدة لشبكة الإنترنت تعتمد على توفير خدمة (Wi-Max) داخل الحرم الجامعي بسرعة 4 ميغا لكافة الطلبة واعضاء هيئتها التدريسية والادارية، لافتا إلى أن الجامعة كانت توفرها سابقا بسرعة 512 كيلو بايت.
وقال الدكتور محسن أن “هذه الخدمة تعتمد على Wireless ولا تنقطع في أي حال من الأحوال حتى وإن تم قطع الكهرباء وخطوط الهاتف”، مشيرا إلى أن الجامعة تعمل حاليا على زيادة سرعة الإنترنت الأرضية بسرعة 16 ميغابايت بعد أن كانت 6 ميغابايت، وكذلك تطوير موقع الجامعة الرسمي بأحدث التقنيات والبرمجيات المزودة بخدمات الدفع عبر الإنترنت، ووضع كافة الأنظمة التي يحتاجها الطالب وعضو الهيئة الأكاديمية والإدارية.
وأضاف أن “الطالب سيجد كافة ما يحتاجه من خلال هذا الموقع دون عناء الذهاب والإياب من وإلى الجامعة”.

المصدر: جريدة الراي.

التعليق:
مع تقديري لوحدة تقنية التعليم بالجامعة وللدكتور محسن فإن الجامعة العربية المفتوحة فرع الكويت تقدم أسوأ خدمة إلكترونية عرفتها أي جامعة في العالم، إليكم الشواهد:

1. خدمة الإنترنت التي تقدمها الجامعة ليست فيها منة أو فضل، فهي مدفوعة من جيوب الطلبة، حيث يدفع كل طالب في كل فصل دراسي مبلغ 30 دينارا كويتيا تحت بند “رسوم تقنية”، ولمن يقول إن هذه الرسوم رمزية، فأقول له إن هذا المبلغ يعني أكثر من ربع مليون دينار كويتي في الفصل الدراسي الواحد.
2. نظام التعليم الإلكتروني المستخدم في الجامعة LMS أو Learning Management System نظام تعيس جدا مبني على أحد الحلول المجانية المتوفرة بالإنترنت، كما أنه يتعطل بشكر مستمر.
3. في الفصل الدراسي الحالي توقف هذا النظام لعدة أسابيع، لم نتمكن طوال فترة هذا التوقف من التواصل مع المشرفين الأكاديميين، تسليم الواجبات، معرفة التقويم الدراسي أو جدول اللقاءات الأكاديمية.
4. أغلب – إن لم يكن الكل – الحواسيب الموجودة في الجامعة العربية مصابة ببرمجيات ضارة كالفيروسات وبرمجيات تجسس ودعاية، لذلك لا نستطيع استخدامها فعليا.
5. أيضا هذه الحواسيب تحتوي على برنامج مراقبة يعمل بشكل خفي دون علم الطالب، وفي ذلك انتهاك صريح لخصوصية الفرد.

6. الصفحة الرئيسية لموقع الجامعة ذات تصميم رديء، مصمم بلغة برمجة بسيطة وهي HTML، لا تظهر التحديثات والإعلانات الجامعية إلا بعد تحديث الصفحة الرئيسية أكثر من مرة، كذلك الموقع مليء بتأثيرات الـ JavaScript، التي تجعل تحميل الصفحة بطيئا، ومظهرها بدائيا للغاية.

لذلك الدكتور محسن يغرد في وادي، وحال الجامعة في وادي آخر.

الدكتور سيد محسن
Advertisements

4 thoughts on “خبر وتعليق: الجامعة العربية المفتوحة في الكويت تدشن خدمة WiMAX بسرعة 4 MB

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s