من جديد أيضا… اصدار Windows 7 Starter… لا أنصح به


لا يمكن تغيير لغة العرض في اصدار Windows 7 Starter

الظاهر أن مشاكلي مع Windows 7 Starter لن تنتهي، فبعد أن تكلمت عن بعض مساوىء هذا الإصدار سابقا، أكتشف بالأمس ما هو أسوأ، عندما أحضر لي صديق حاسوبا محمولا شراه من إلكتروزان Electrozan وهو حاسوب msi CR500، والمزود بنظام تشغيل Windows 7 Starter، “أريد أن أغير لغة العرض إلى اللغة الإنجليزية”، هذا ما قاله صديقي؛ لأنه لم يعتاد العمل على نظام معرب، قلت له: “حسنا”، تصورت الأمر سهلا كما كنت أفعل مع إصدارات Windows 7 الأخرى كـ Windows 7 Ultimate و Windows 7 Enterprise الذي أستخدمه في عملي، وكم كنت خاطئا! عندما عرفت أنه لا يمكن تغيير لغة العرض في هذا الإصدار! “عليك أن تتأقلم مع الوضع يا صاح” هذا ما قلته لصديقي الذي قال “شنو؟؟؟”، فأرد: “أو أن تضحي بهذه النسخة الأصلية والتي هي بالمناسبة عديمة الجدوى وتشتري نسخة أخرى!”، لا تلمني يا صاحب بل لم Microsoft، ولم موظفو Electrozan الذين لم ينبهوك لهذه النقطة.

msi CR500

 

هل تتفقون معي بأن اصدار Windows 7 Starter تعيس جدا؟

روابط متصلة:
اصدار Windows 7 Starter… لا أنصح به (الجزء الأول)

Advertisements

6 thoughts on “من جديد أيضا… اصدار Windows 7 Starter… لا أنصح به

  1. !?

    شالنسخه ! انا لاحظت انها من اكثر النسخ انتشارا في هذا الوقت لكن ما جربتها صراحه بس اذا كل شي وفيه شروط واحكام عيل انسى الزعل مالها داعي هالنسخه من الاساس !

    بس بيني وبينك قليل من الناس بالديره الي يحس بالفرق بين هذي الاصدارات لدرجه ان الناس اذا اكتشفت هذي القوانين او العيوب بنظر الغير والموجودة بهالنسخه يا انها ترضا بالامر الواقع او الحل عند اقرب محل يحط له وندوز xp نسخه مقرصنه ويلا مش الحال !

    وبخصوص اللوم معاك حق بشيء وما معاك حق بشيء يعني الي حاب يشتري لازم يعرف كل صغيره وكبيره بالشي الي راح يشتريه ولا لأ !؟ يعني صاحبك طويل العمر قبل ما يشتري على الاقل يشاور اذا ماله خلق او ماله بهالسوالف ، او يقرى عن كل شي اذا كان له خلق ويفتر كل المحلات والوكالات الرئيسية ويقارن

    اما انه يشتري من موزع معتمد فهذا غلط لانه ما راح يحصل بالاغلب على ما يناسبه تماما مثل ما يروح للوكيل ويختار الجهاز الي يناسبة واذا حب يختار المواصفات بعد يكون احسن له ومناسب له 100 % يعني الفرق واضح والخيارات والمواصفات تكون لك متاحه بكل الاتجاهات وهذي تحسب للوكيل وما تحسب للموزع

    وان شاء الله ما اكون طولت بالرد لكن الي انا مريت فيه من تجربه خلتني ادقق بكل شي بهالمجال !

    ويعطيك العافيه 🙂

    إعجاب

    • بالفعل اصدار Starter شائع لحد كبير مع أنه مخصص فقط لأجهزة Netbook الصغيرة وذلك لأنه رخيص نسبة إلى باقي الإصدارات،
      والشركات المصنعة تعلم بأن المستخدم لدينا لا ينظر لإصدار الـ Windows الذي سيستخدمه كما قلتي تماما.
      وأنا مصر على لوم موظفو Electrozan لأنهم لم ينبهو صاحبي بأن الحاسوب يأتي بواجهة باللغة العربية ولا يمكن تغييرها إلى أية لغة أخرى أو للغة الإنجليزية على الأقل، فحتى لو كان صاحبي جاهل بهذا الأمر، إلا أنه من أصول وآداب البيع هو عدم البيع على جهالة، وشكرا لمشاركتكِ وإثرائكِ للنقاش.

      إعجاب

      • طال عمرك لا تخاطبني على ابو اني مؤنث لاني واحد مو وحده لووول ! شكلك اغتريت بعلامات التعجب ! 🙂

        وبخصوص شركة الكتروزان هذي الشركه من كل النواحي فاشله من منتجات من خدمات من عروض ومن خدمه لان كل شي فيها مقلد وحتى العاملين فيها ناس مالها خلق تشتغل

        ولو على صراحه العاملين بخصوص المنتج تتوقع لا انت دخلت او اي واحد دخل اي محل هل راعي المنتج راح يفصح عن عيوب بضاعته ما اظن فلاتلومهم لان الشي هذا صار بديهي بالنسبه لهم وانت لازم تعرف العيوب لان الذمه طارت والضمير نسوه في بيوتهم وهذا الحاصل !

        واسف على الاطاله مرة ثانيه 🙂

        تشاااااوؤ !

        إعجاب

  2. يا حياك الله والسموحة على اللبس اللي صار، وأنا معاك بأن المستخدم لازم يكون على قدر من الوعي عشان يحمي نفسه من الغش أو الإحتيال أو سوء التعريف بالمنتج وإلى آخره.

    إعجاب

  3. أعتقد بان اغلب مصنعي الأجهزة يختارون هذا الإصدار كونه أرخص إصدار

    أوكي, ليش يسوون جذي؟

    السبب بسيط, وينطبق على الكثير من الاجهزة والسلع, مالتلفونات النقالة على سبيل المثال

    مو كل واحد باستطاعته انها يشتري جهاز غالي الثمن, والتنوع ضروري بالنسبة للسلع, سواء من ناحية السعر او المميزات والفيشرز

    المشكلة ان الأغلبية من الناس لما يفكرون يشترون أجهزة كمبيوتر, ما يخططون مسبقا السبب الحقيقي ومدى احتياجهم له وللميزات اللي فيه, ولا يفكرون بشغلة الميزانية والبادجت اللي هم مفروض يحطونه باعتبارهم

    شخص يبي يستخدم الجهاز فقط للتصفح الخفيف, قراءة بريد, مشاركة بمنتديات .. الخ الخ, يروح ويشتري جهاز عالي المواصفات مصمم أصلا للبيزنيس أو لمصممي الغرافيكس!

    زين ليش تخسر فلوسك على شيء انت ما راح تستغله بكل طاقاته؟ بس لأن عندك فلوس؟ او لانك تبي تقلد غيرك؟

    في ناس عندهم اجهزة وشغالة وعال العال, لكنهم من غير سبب يتخلصون منها ويشترون شي جديد حبا بالتغيير

    🙂

    إعجاب

    • لذلك أنا أقول أن من مسئولية التاجر أو البائع أن يعرض المنتج بكل أمانة وصدق، يذكر إمكانيات واستخدامات الحاسوب كما يذكر ميزاته، والمستهلك لا يعفى من المسئولية أيضا، يجب أن يكون واعيا في عملية الشراء حتى لا يقع في مثل هذه المواقف.

      إعجاب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s