برامج وخدمات بديلة عن Windows Live Messenger – الجزء الأول


Pidgin

يعتبر برنامج Windows Live Messenger من البرامج المشهورة في المحادثة الفورية، وفي الآونة الأخيرة واجه الكثير من المستخدمين مشاكل مع هذا البرنامج من ناحية التحديث أو الترقية أو إختفاء جهات الإتصال وغيرها من المشاكل، ولكن كم مستخدما منا فكر في البدائل الأخرى، أقصد برامج أو مواقع خدمية أخرى تتيح له ميزة المحادثة الفورية مع الأقارب والأصدقاء والتواصل معهم توفرله تجربة جديدة غير برنامج Windows Live Messenger.

هذه هي فكرة هذه التدوينة، تعريف بعض المستخدمين ببرامج ومواقع مجانية أخرى تقوم بنفس الوظيفة وتوفر مزايا أخرى، من هذه البرامج برنامج Pidgin  وهو برنامج مجاني ومفتوح المصدر، يتيح لك المحادثة الفورية مع أصدقائك سواء كنت تملك حسابا في MSN أو Google Talk أو Yahoo ، يتميز هذا البرنامج بصغر حجمه (14 MB) وسهولة التثبيت والإستخدام، مع إمكانية تبادل الملفات وإضافة إبتسامات خاصة وتركيب الكثير من الإضافات.
فوق هذا وذاك تتوفر منه نسخة باللغة العربية، والبرنامج جدير بالتجربة.

الرابط: Pidgin, the universal chat client

Advertisements

2 thoughts on “برامج وخدمات بديلة عن Windows Live Messenger – الجزء الأول

  1. فرق كبيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييير بين البرنامج هذا والبرامج هذي بشكل عام مع البرنامج الاصلي

    يعني بس محادثه كتابيه

    ما فيها اي ميزه من المميزات الموجوده بالمسن

    إعجاب

  2. شكرا لك للإدلاء برأيك، فعلا الميزات تختلف وهذا ما يشجع الغالبية على استخدام Windows Live Messenger، ولكن أيضا لا ننسى أن هذا البرنامج أيضا يوفر الوظيفة الأساسية وهي المحادثة الفورية (Instant messaging) وهنا بيت القصيد بالإضافة إلى الميزات الخاصة التي تميزه عن التطبيقات الأخرى.

    إعجاب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s