صور من حفل إفتتاح جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست)


إنه حدث لا ينسى، لأنها هذه الجامعة منارة عالمية بنيت برؤية خادم الحرمين الشريفين على أرض سعودية.

KAUST01

KAUST02

KAUST04

KAUST05

KAUST07

KAUST06

KAUST08

KAUST09

KAUST10

KAUST11

KAUST12

KAUST13

KAUST14

KAUST15

KAUST16

KAUST17

KAUST18

KAUST19

تدوينات مرتبطة:

جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية.

تحديث:

المزيد من الصور ستتم إضافتها لاحقا بتدوينة مستقلة.

Advertisements

42 thoughts on “صور من حفل إفتتاح جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية (كاوست)

  1. أشاركك الرأي تمام.
    عشت لحظات جميلة وأنا أشاهد النقل الحي،
    هنيئا للمملكة العربية السعودية على هذا إنجاز.

    إعجاب

  2. موفقين لبناء اجيال اقوى فكرياً .. وبشهادات ذات مستوى عالي
    افتتاح الامعة شي يستحق التبريكات لانه نور وطننا الجديد =)

    إعجاب

  3. […] جامعة مختلطة بالسعودية By Smile Rose تهنئة حارة الى نشطاء حقوق الانسان والى السيدات السعوديات فى صدور القرار الملكى بان تكون الجامعة التى تحمل اسمه جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية جامعة مختلطة لاول مرة . تقع الجامعة بالطائف ومخصصة لطلاب الدراسات العلية، صادف يوم الإفتتاح اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية 23 سبتمبر 2009. يتوفر بالجامعة حاسوبا عملاقا تمت تسميته بشاهين من شركة IBM، وهو أسرع حاسوب عملاق قي الشرق الأوسط، والسادس في العالم. وهذا القرار هو نتاج عمل وجهد الكثيرون فى اعلاء ثقتهم فى دور المراة فى المشاركة الفاعلة بالمجتمع جنبا الى جنب بجوار الرجل فهى نصف المجتمع . اكرر تهنئتى للمراة السعودية المكافحة فى بداية الطريق للحصول على حقوقهم كاملة وياتىهذا فى صرح تعليمى على اعلى مستوى وسيسمح للمراة بالقيادة داخل الحرم . الصورة من حفل افتتاح الجامعة لمزيد من الصور اذهب لهذا الرابط: […]

    إعجاب

  4. جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنيه [KAUST] منارهـ علميّهـ جديدهـ بـ ثول

    بما إنني فرد من أفراد أمن هذا الصرح العملآق وأحد أركانهـ ومن الجموع التي ساهمت في إكمال الإفتتاح بـ كل هدوء وأريحيّهـ

    أتقدم شخصيّاً لـ جلالة الملك عبدالله بن عبدالعزيز خادم الحرمين الشريفين بخالص التهاني والتبريكات على تحقق حلمه الكريم بعد مشيئة الله و خروج نورهـ على كل من يهوى العلم والمعرفهـ و يسعىآ لرفعة عالمنا العربي وتقدمنا على بقية الشعوب ومنافستهم بـ علمنا بعد علم الله سبحانه وتعالي وأحب انا أشارككم القليل من المعلومات التي اعرفها عن هذا البيت [ بيت الحكمهـ ] و لـإنارتكم بها :

    الموقع : ثول شمال جدهـ بـ 88 كيلو متر على امتداد ساحل البحر الأحمر
    المساحهـ : 36000 كيلو متر
    عدد المباني : 21 مبنىآ [ بالنسبه للحرم الجامعي ] CAMPUS
    كما يوجد بها : 3 حضانات اطفال – انترناشيونال سكوول – عيادهـ على اعلى الطرازات الطبيه – ملعب كرة قدم – ملعب جولف – مكتبتين على اعلى الطرازات كما انها مزودهـ بأحدث الأجهزهـ من شركة آبل وأجهزهـ البحث عن الكتب والمراجع مما يدل الباحث على مكان الكتاب بالضبط دون عناء البحث اليدوي عن الكتاب مع إطلالة على البحر الأحمر بـ مواجهة المنارهـ – مطعم في الحرم الجامعي مجهز تجهيز كامل – مطعم خارج الحرم الجامعي ومجهز ايضاً تجهيزاً كامل – مركز بحوث بحريّهـ مطل على البحر مما يسهّل طريقة البحث – مركز البيت الأخضر المختص بالبحوث النباتيّهـ والزراعيّهـ – خمس مختبرات علميه بحته مكتملة التجهيز – محطه كهرباء خاصهـ بالجامعه – محطة تحلية مياهـ خاصهـ بالجامعه أيضاً – خط إنترنت خاص بـ جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنيه تبلغ سرعته 1 جيجا – مكان تجمع لمنسوبي الجامعه يحتوي على سلسلة مطاعم مشهورهـ وعالميّهـ – سوبر ماركت كبير داخل الجامعهـ – نادي رياضي متكامل -مسجدين كبيرهـ أحدها إسمه مسجد الملك عبدالله – مرسى خاص بالجامعهـ – lمحطه خاصهـ بـ فرقة الإطفاء العالميهـ [ 911 ] .
    طريقة الإنارهـ : حساسات [ سينسورات ] بمجرد الدخول للمكان تعمل الإضاءهـ الداخليه للمكان تلقائياً وذلك عن طريق الإستشعار وعند وضع الخمول اي السكون في المكان تطفأ الأنوار تلقائياً بعد وقت معين من الزمن .
    و هناك الكثير الكثير الكثير مما لا أستطيع تلخيصه الآن ولكن قدمت لكم القليل من المعلومات الغير عامه عن الجامعه والتي لا يعرفها الكثير و كـ نوعاً من التغيير
    ذكرت لكم ما ذكرت وكلنا امل أن تكون هذه المحطه مركزا جديدا لنا كـ عرب ودافعاً لنا كـ طلاب علم ومعرفهـ و حافز تحدّي لكي نواكب العالم بـ دراستنا وأبحاثنا وعلمنا بعد علم الله سبحانه وتعالىآ .

    الجامعهـ مختلطهـ وتحوي الآن تقريباً طلاباً من أكثر من ستين دولهـ مما يشكل تحدياً لنا كـ أمن لهذا الصرح الجميل ولكن بإذن الله سوف نكون عند حسن الظن بنا وسوف نسعىآ لـ رقيّ هذا البيت العريق .

    و آسف لو أطلت عليكم الحديث

    تحيّاتي لكم & كل عآم وأنتم بـ خير

    إعجاب

  5. و الله جامعة رائعة أتمنى لها مستقبل زاهر و الافتتاح كان روعة وخاصة أن هذه أول جامعة سعودية مختلطة أنجااااااز اتمنى لهم التوفيق

    إعجاب

  6. شكرا للجميع وبالأخص للأستاذ CPO على مشاركتنا لنا بهذه المعلومات الحصرية، والتي زادتنا إعجابا وسرورا وفخرا.

    إعجاب

  7. هنيئا لكم
    رغم انه من بين 1000 جامعة عالمية لا توجد اي جامعة عربية او اسلامية
    في اخر احصاء ايضا لا توجد من ضمن 6600 جامعة اي جامعة عربية

    يمكن السماح للاختلاط في هذه الجامعة هو التقرب اكثر من الغرب كي نقول له اقبلنا وسنتبعك الى اي مكان تريدنا ان نتواجد فيه
    هو تقرب من دوائر صنماع القرار الصهيوامريكية

    مرحباا للفتاة السعودية بان تقود داخل الحرم الجامعي

    اسمحولي بان اقول لكم هذا استهتار بعقول المسلمين
    كيف تسمحون لها بقيادة السيارة داخل الحرم وتمنعونها خارج الحرم؟

    من المفروض ان تقود السيارة في اي مكان وليس في الحرم الجامعي فقط

    إعجاب

  8. شوووكرن على الموضوع

    و اتشرف بجامعة ملك عبدالله ملكنا الغالي حفظه الله

    و تسلمون و الله على الكلام الحلو و الله 🙂 فرحتوني

    بأنتظار جديدك اخوي دمت بود

    🙂

    إعجاب

  9. من يوم جانا ملك الانسانيه ملك الاحساس ملك العروبه ملك الحب ونحن ولله الحمد من صرح الى صرح ولا شك ولاريب انها كلها صروح شامخه ارجو من الله ان يطيل بعمره ويجعله لنا وللبشريه ذخر ووسام للعدل والانصاف والى الامام ياابا متعب رغما عن كل حاسد وعدو والله يحفضك

    إعجاب

  10. اولا: حكم الاختلاط معروف شرعا للصغير قبل الكبير…ثانيا: يقول المثل اسأل مجرب ولا تسأل طبيب….في بلدي توجد جامعات مختلطة وسلبياتها كثيرا جدا لا تعد ولا تحصى.. فأرجو من حكومة المملكة الرشيدة العدول عن قرار السماح بالاختلاط في هذه الجامعة.. خليجي

    إعجاب

  11. مشكور ياابو متعب بس ارجو من الحكومه الرشيده ترجع عن قرار الاختلاط لانه بداية شر على السعوديه

    إعجاب

  12. الحمد لله والشكر،، مو ناقصين بلاوي ومصاااايب وإن شاء الله ان الله يكتب لها الفشل والاغلاااااااااااااااااق

    إعجاب

  13. رائع ياملك الانسانيه

    جااامعه اتمنى ان يعم نفعها الشعب العربي والامه الاسلامية

    افتتاح هذه الجاامعه رائع

    تدرون ليش

    حضور بشار الاسد وتلبيته للدعوة كان غير متوقع 🙂

    وحمدلله خيب ظننا واعتقادنا انه ليس بحاظر

    هنيئا لابو متعب بذلك الصرح التعليييمي المميز

    إعجاب

  14. انا بصراحه انصدمت بانها مختلطه وبتنطبق ع السعوديه <> ..
    بعني وافقوا بالاختلاط بعد مده بيوافقون ع قياده المرأة و الدخول للملعب وفتح السينما والاماكن تكون للكل لا يوجد للعوائل والعزااب هذا سوف يكون عاام 2014 والله اعلم والـــــخ ..

    ومو غريبه بعد فتره السمااح بدخول الخمر لوطننا الغالي << حفظه الله من كل مكروه ..

    إعجاب

  15. أشفق كثيرا على أولئك المعجبون بهذه الجامعة لأنهم لايدركون تماما أن عز العرب لن بكون إلا بتمسكهم بالإسلام وانهم مهما ابتغوا العزة بغير الإسلام فإنهم سيخسرون الأمرين لامحالة ، ومن أرضى الناس بسخط الله سخط الله عليه وأسخط عليه الناس

    إعجاب

  16. هذا ما أردناه من سنين عده ………… ولكن للأسف الفرحه ماتمت ………كنا نتمنا أن يكون هذا الجهد مبارك وشعار للإسلام والمسلمين ولكن أصبح شعار للإختلاط والفسق ونعلم كل العلم ان القيادة الحكيمه من سيدي خادم الحرمين الشريفين لن ولم يكن يرضا بهذا العمل الذي هو مخالفه لشرع رب العالمين ولكن ايدي الخيانه هي التي تمادت وتعدت على إرتكاب هذا الذنب العظيم …… أسأل الله أن يرد كيدهم في نحورهم وأن يديم قادتنا مابقو يطبقون حكم الله وشرعة …… تحياتي لكل من شارك

    إعجاب

  17. كلامك روووووووووووووووووعه يابنت المدينة …………بارك الله فيك وفي بنات المملكة خاصة وبنات المسلمين عامه

    إعجاب

  18. يا كويتي وش فرق التسميه ؟
    تعليم مشترك او أختلاط
    النقله قويه صراحه !!!

    يعني عندي قيادة المراه أرحم من قرار التعليم المشترك !
    حنا مجتمع محافظ و صعب علينا تقبل هذا
    و كل معجب و مصفق صدقني فيه مشكله ربما اهله محافظين بزياده و كان هتافه هنا تنفيس عن الكبت و الضيف اللي معه
    او صغير النظره و الخبره …!

    فكروآ بحكمه أكبر ستجدون السلبيه الكبيره !!

    إعجاب

  19. تألمت كثيرا عندما عرفت نهج الجامعة ..والمؤلم أكثر أنها كانت في اليوم الوطني !!أهكذا يكون شكرالله على نعمه؟!! مازلت أذكر أن والدي – رحمه الله – كان يعمل في بلد خليجي وفي مركز مرموق لكنه عندما حانت لحظة دخولنا للجامعة أنا وأخواتي ترك كل شيء وقدم للملكة باحثا عن عمل لكي نحظى بالتعليم الجامعي في جو خاص بعيدا عن الاختلاط وهو مما كانت تتميز به المملكة من قبل . ماقيمة التعليم إن كان سيتنازل فيه المسلم والمسلمة عن مبادئه وأخلاقه التي تربى عليها ..؟؟ وأي مآل ستؤول إليه الأمة التي تفرط في أخلاقها ومبادئها ؟ وماالذي سنأمله من الشباب الذي سيتخرج منها ؟؟
    اللهم إني أبرأ إليك مما فعل هؤلاء ..

    إعجاب

  20. الجامعة مشروع اكاديمي للاختلاط والانفتاح يعتبر مشروع مكمل للنظام الابتعاث الخارجي لشباب الوطن للتعليم في امريكا ودول اورباء واسياء واستراليا وغيرة للاحتكاك والانفتاح والاختلاط وقبول الغــير وتقبله بكل مافية من افكار وانحراف بحسناته وسيئاته ,,, ومع الاسف نحن شعوب متخلفه لا نتعلم ونستغل الفرص ونكتسب المعرفة والعلوم بل العكس !!

    نأخذ منهم الشرور والانحراف والاخطأ والشذوذ والتقليد الاعمى دون تفكير فنكتسب عادة سيئة كالاختلاط “والقيرلـ فرند” والانحراف والمخدرات والعنف وغيره كما نشاهد ونسمع من اخبار تتناقلها وسائل الاعلام بشكل دوري عن انجازات الطلاب مبتعثين الوطن .

    لاحظو معي اعمار المبتعثين وتخصصاتهم المتواضعة بل الساذجة في كثير من الاحيان ولاحظو معي ايضا المادة العلمية والاكاديمية التي تقدمها لنا جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية من خلال رسالتها التعليمية في المجتمع ,,,, هي دبلومات في غالبها دورات تطبيقية ومختبرية في اقصاها تحقق درجة ماجستير متواضعة اجزم ان كثير من معاهد الهند التدريبية للحاسب الالي والالكترونيات تقدم افضل منها بمراحل .

    الجامعة تستنزف ميزانية ضخمه مقابل لاشي مفيد وتقدمة لمجموعة من الطلاب هم بالغالب غير مواطنين بل من خارج حدود هذا الوطن ولا ينتمون له ؟!!؟

    دمتم بخير

    إعجاب

  21. ياحظ الي يدرس فيها انا ودي ادرس فيها بس كيف انا اول ثنوي وكيف اتخصص وادخل فيها اتوقع اذا دخلت فيها بتمشى
    واجيب اهلي ونكشت فيها والله انها احسن من منتزهاتنا هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه بس اقول اذا عرفتوا قولولي باي

    إعجاب

  22. اختلاط ولامو اختلاط هم جايين يدرسون مو مكان عام كلن يدخله بعدين انتم ليش كذ يارب تنصك ليه طيب احمدي ربك ان ملكنا عبدالله تبين تنكبينا حنا ماصدقنا انا تتطورنا وصار عندنا جامعه عالميه تقولين هذا الكلام بعدين الاسواق ومكه وووو كلها اختلاط بس انتم ضد اتتطور دائما وان شاءالله تصير هذا اجامعه في كل مكان بسعوديه السلام عليكم

    إعجاب

  23. انا من رايي فكرة الجامعه حلوه بس الاختلاط جاي غلط لان ماجاتنا المصايب ومنها سيول جده الابعد الجامـعه لان الجامعه كل شي مسموح فيها فالداخل الاجانب يسكرون عادي لوكان اختلاط فوقت الدراسه ممكن لكن حتي الموظفين الي فيها مختلطين موبـس الطلاب وفالايام الجايه حتي المدارس على كذ1 بتصير خليطي وبنقولـ تعليم مافيـها شي؟؟؟؟

    إعجاب

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s