Oracle Developer Track


Oracle Developer Track

 

الحمدالله إنتهيت في يوم الخميس الماضي من دراسة مسار Oracle Developer في معهد أنفو سنتر (الكويت)، والتي كانت عبارة عن 4 دورات مكثفة، وهي كالتالي:

  • Oracle Database 10g: Introduction to SQL
  • Oracle Database 10g: Program with PL/SQL
  • Oracle Forms Developer 10g: Build Internet Applications
  • Oracle Reports Developer 10g: Build Reports

والحقيقة أن هذه الدورات لم تكن بالصعوبة التي كنت أتوقعها في البداية، ربما لأنني لدي خبرة مسبقة في نظم إدارة قواعد البيانات، فالمبادىء هي نفسها ولكن الإختلافات تكمن في الأدوات وفي بناء أو تركيب الجمل البرمجية (Syntax).
بالنسبة للأدوات المستخدمة في الدراسة فهي:
Oracle SQL Developer و Oracle Developer Suite 10g وهي حزمة تطويرية كاملة من أهم مكوناتها Oracle Forms و Oracle Reports.
ولقد قمت اليوم بتثبيت قاعدة بيانات Oracle Database 10g على كمبيوتري الشخصي مع أداوت التطوير (Developer Tools) وسأكتب لكم عن المزيد من التفاصيل لاحقا.

7 آراء حول “Oracle Developer Track

  1. مبروك ومنها الاعلى
    تستاهل كل خير
    أخوي العزيز قاعده أفكر جديا في تعلم تصميم المواقع
    أتمنى تفيدني وين أفضل مكان أو موقع أقدر أتعلم منه
    أنا حاليا باديه في موقع w3school.com عشان أتعلم الـ html و الـ css لان مثل ما فهمت اهم الاساس عشان اقدر افهم الـ Dreamweaver
    شفت موقع lynda.com ومو وايد تشجعت له ما ادري ليش
    أبيك تنصحني من خبرتك
    وهل أبدا التعلم من المواقع والا الافضل أروح دوره هني بالكويت 

    إعجاب

  2. شكرا جزيلا وأنتم كذلك، وأهنئك على هذه الخطوة، التعلم من خلال ويب أمر جيد ولكن يعتمد على مدى قدراتك في التعلم الذاتي، وشيء جيد أنك بدأتي في تعلم لغة HTML لأنها هي أساس الويب وهي بالمناسبة سهلة جدا وبإمكانك تطبيق كل ما تتعلمينه باستخدام Notepad فقط وحفظ الملف كصفحة ويب، كذلك يمكنك استخدام برنامج SharePoint Designer من مايكروسوفت لتصميم صفحات أكثر إحترافية، راجعي هذا الرابط:
    https://kuwait10.wordpress.com/2010/02/10/sharepoint_designer/
    وبعد أن تتقني المهارات الأساسية، انتقلي إلى برنامج Dreamweaver حيث يمكنك التعامل مع قوالب CSS بصورة محترفة، ثم الإنتقال إلى المرحلة المتقدمة وهي برمجة تطبيقات الويب باستخدام لغة PHP مثلا.

    وللأمانة فإن التعلم الذاتي عن طريق الويب فيه جهد أكثر ويتطلب منك وقتا وصبرا، أما التعلم عن طريق الدورات التدريبية فستعطيك دفعة قوية وبداية صحيحة للإنطلاق في هذا المجال.

    هذا وأغلب المعاهد في الكويت توفر دورات تصميم مواقع، كذلك مركز خدمة المجتمع بجامعة الكويت يقدم دورات متميزة في هذا المجال.

    إعجاب

أضف تعليق