وداعا Microsoft Office FrontPage 2003، أهلا SharePoint Designer


خريطة الإنتقال من FrontPage 2003

التمهيد

أصدرت شركة Microsoft برنامج Microsoft Office FrontPage 2003 (أشهر برامج التحرير بلغة HTML لإنشاء صفحات ومواقع ويب) لأول مرة في عام 1995 وقد توقف هذا البرنامج رسميا في أواخر عام 2006، وقدمت Microsoft بديلين هما:
1. Microsoft Expression Web.
2. Microsoft Office SharePoint Designer.
وكلاهما يعملان من أجل تصميم صفحات ومواقع ويب، كما كنا نفعل مع FrontPage، ولكن ما يعنيننا حقا هو البرنامج الأخير، وستعرف لماذا.

تعرف على Microsoft Office SharePoint Designer

يعتبر برنامج SharePoint Designer أحد أفراد عائلة حزمة البرامج المكتبية Microsoft Office ولكن يتم تحميله وتثبيته بشكل مستقل، ويعتبر هو الوريث الرسمي لبرنامج Microsoft Office FrontPage.
وبصورة عامة يمكننا القول أن SharePoint Designer هو الجيل الجديد والمطور من FrontPage 2003، لذلك إذا كنت تعرف كيف تستخدم FrontPage 2003 فهذا يعني أن الإنتقال إلى الجيل الجديد SharePoint Designer سيكون أمرا سهلا وسلسلا.

إن من أفضل ميزات Microsoft Office SharePoint Designer هو القدرة على إنشاء مواقع ويب ذات مظهر إحترافي، التوافق والدعم الممتاز للمستعرضات ومقاييس الويب وأوراق الأنماط المتتالية (CSS)، بالإضافة إلى إمكانية إنشاء صفحات ASP.NET المتقدمة.

برنامج SharePoint Designer أحد أفراد عائلة حزمة البرامج المكتبية Microsoft Office

كيف تحصل عليه

برنامج SharePoint Designer 2007 برنامج مجاني تماما (أليس هذا رائعا)، ويمكنك تنزيله من موقع Microsoft:

إسم الملف: SharePointDesigner.exe
الحجم: 295.9 MB
رابط التنزيل: أنقر هنا

بعض من لقطات الشاشة

واجهة مستخدم قريبة من FrontPage ولكن بمزايا ووظائف أكثر

الخاتمة

برنامج SharePoint Designer 2007 هو الجيل الجديد من أدوات Microsoft لإنشاء مواقع ويب، سهل الإستخدام، مجاني، مشابه لبيئة العمل في FrontPage 2003 ولكن بميزات أكثر ومطورة، ومن المؤسف أن مدارس وزارة التربية تصر على الإستمرار في تعليم FrontPage 2003 رغم وجود البديل الأحدث والأفضل.

المراجع
Microsoft FrontPage – Wikipedia, the free encyclopedia
The Next Generation – FrontPage – Microsoft Office Online

الصفحة الرئيسية لـ Microsoft Office SharePoint Designer – Microsoft Office Online

10 آراء حول “وداعا Microsoft Office FrontPage 2003، أهلا SharePoint Designer

  1. مشكور يا Kuwait10 على هذي المعلومات القيمة
    ولكن انا اتسائل هل مازلنا محتاجين لبرامج تحرير الـHTML؟
    الان مع WordPress و Joomla و drupal
    اصبح النشر وتصميم المواقع اسهل وبسرعه

    إعجاب

    • شي أكيد، الموضوع صار أسهل وأفضل، ولكن ما زالت الحاجة لتعلم لغة HTML لذلك يتم تدريس FrontPage لطلبة المدارس + طلبة الجامعات + لكل من يرغب في أن يبدأ بداية صحيحة في تعلم تصميم وبرمجة المواقع.

      إعجاب

  2. أنا طالبة عندي مشروع تخرج يخص تطبيق برنامج الshare pointفي مؤسسة تعليمية أتمنى من أي أخ أو أخت مساعدتي في ذلك و توضيح كيفية التعامل مع البرنامج و أنا حسب نعلوماتي صممت صفحة رئيسية للدخول بلغات برمجة المواقع المشهورة فهل من الصحيح ربط هذا الموقع مع موقع مصمم ببرنامج الshare point desinerأرجو المساعدة بأسرع وقت ممكن ولكم جزيل الشكر.

    إعجاب

أضف تعليق